المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من مجيب يوجهني للحل الامثل والنصيحة


raadaljubaili
11-28-2015, 12:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم أكملت البرنامج الثالث لكن بداخلي شك وشعور اني غير موفق وذلك لنفس الإمارة بالسؤ التي كل ما زجرتها ترجع اقوي وتضعف امام النت وثانياً بعض الجمع لم اغتسل وبعض ليالي لم أقرأ الورود قبل المنام أيضاً لاحظت انشغالي باعمال اليومية ومتطلبات الحياة مما منعني حتي من ختم القرآن يعني يالله اكمل صلاتي واقضي متطلبات البيت أيضاً لم اقراء يوميا سورة حسب البرنامج الثالث لان لا اعرف كيف تستهوي قلبي واخاف يطلع ايه طويله ..كيف ابدا هل من جديد علما اني مواظب ع قراءة التوحيد 100 مرة يوميا ولا اله الا الله 500 مرة وقراءة دعاء يستشير وقراءة المنجاة ودعاء الندبة في الجمع اما دعاء كميل والسيفي الصغير أحياناً اقراءه وقت الفراغ.لكني اشك بعملي ومتيقن اني لابد من البدء من جديد هل ابدأ بالبرنامج الروحي الذي لمن لايرغب باداء برامج السالكين وكم مدته هل 120 يوم ام تنصحني البدء من جديد..علما اني لم انقطع عن تعقيبات كتسبيح بعد صلاة والاوراد عند سجود ولا عن الزيارة الجامعه

raadaljubaili
11-28-2015, 12:49 PM
السلام عليكم. .نسيت ان اخبركم ذات مرة وضعت ثمرة قد جلبها احد الاخوة المعتمرين نن فدك مولاتنا الطاهرة تحت راسي ورأيت اني اسمع صوت مولاتي ابنة رسول الله صلى الله عليه وآله تخبرني ان اعلمكم ان السلام عليها لايجوز مباشرةً وقالت نن يريد ان يدخل علي فليستاذن من والدي رسول الله صلى الله عليه وآله ومن زوجي أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام اخبرتها كيف. قالت فليسلم ع رسول الله صلى الله عليه وآله اولا ثم ع أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام ثاني ثم يسلم ع ابنته الزهراء. .للعلم اني لم اشاهد وجه لكن سمعته كصوت ..
السلام ع رسول الله صلى الله عليه وآله. .السلام ع أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام. .السلام ع الصديقة الطاهرة المظلومة ام الحسن والحسين عليهم السلام

نور فاطمة الكبرى
11-28-2015, 03:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم يا كريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل حفظكم الله من كل سوء ومكروه

** إن حياة الإنسان مليئه بالانشغالات ، و يعدّ تنظيم الوقت من الامور الأساسية والمهمة حتى يستطيع الانسان إنجاز أموره وواجباته على أكمل وجه.. فلا تغفلو عن هذه النقطة الأساس.
ولا داعي للاعادة أخي فقط احصوا موارد التقصير حتى يتم التعويض عنها وتابعوا على بركة الله موفّقين مسددين و لا للتقصير بعد الآن وبالنسبة للتحصينات يجب الالتزام بها للحفاظ على مكتسباتكم النورانية وعدم التأثر بطاقات الاخرين السلبية ..

*** لم يرد مضمون ذلك في حديث مُعتبر.. (أنّ السلام عليها لا يجوز مباشرةً)، وعلى اي حال فإنّ للصلاة عليها والسلام عوائد عميمة وفوائد عظيمة ما يصل أباها وذرّيتها الكرام فعن العسكري عليه السلام أيضا:
"" اللهم صل على الصديقة فاطمة الزكية حبيبة حبيبك ونبيك وأم أحبائك واصفيائك التي أنتجبتها وفضلتها واخترتها على نساء العالمين،اللهم كن الطالب لها ممن ظلمها واستخف بحقها،وكن الثائر اللهم بدم أولادها اللهم وكما جعلتها أم أئمة الهدى وحليلة صاحب اللواء والكريمة عند الملأ الأعلى فصل عليها وعلى أمها صلاة تكرم بها وجه محمد صلى الله عليه واله وتقر بها أعين ذريتها وأبلغهم عني في هذه الساعة أفضل التحية والسلام"".


اما الدخول للمشاهد المشرّفة فتعلمون بأنّ مشهد الإمام هو في الحقيقة بيت من بيوت آل الرسول وأحد بيوت رسول اللّه صلى الله عليه و آله ، فلا ينبغي دخوله دون إذن ، ولذلك فإنّ الأدب يقتضي استئذان اللّه ورسوله وأهل البيت عليهم السلام قبل الدخول . والملاحظة التي تستحقّ الاهتمام ، هي أنّ الإمام الصادق عليه السلام أوضح تأثير الاستئذان للدخول في رواية يقول فيها :
فَإِن خَشَعَ قَلبُكَ ودَمِعَت عَيناكَ ، فَهُوَ عَلامَةُ الإِذنِ ؛ فَادخُل .

والله تعالى أعلم ..

أي استفسار لديكم نرجو كتابته في قسم سؤال وجواب ((للسالكين)) في برنامج السير والسلوك في هذا الرابط بارك الله بكم http://www.noor-alsada.com/vb/forumdisplay.php?f=136

موفقين لكل خير ببركة وسداد اهل البيت عليهم السلام

raadaljubaili
11-28-2015, 05:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اللهم صل على محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين الإشراف وعجل فرجهم يا كريم

اختي الفاضلة اشكر اجابتك
موارد التقصير تقريبا التحصين الصباحي مايقارب 5 ايام
غسل الجمعه أحياناً في العمل
السور القرآنية حسب الاطمئنان القلبي تقريباً 30 يوم
ختم القرآن وصلت الي الجزء الثالث والعشرين سورة الزمر ولم اكمل
دعاء اللهم ادفع عن وليك 4جمع تقريباً
ياعلي كنت اقولها فقط بالبرنامج الأول
دعاء يستشير ثلاث مرات
الان كيف ادخل الي البرنامج الروحي الأول ام علي ان اقضي واعوض ما فاتني....جزاك الله خيرا
والصلاة والسلام علي فاطمة وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها. بارك الله تعالي فيكم لحرصكم وتقوية معنويات وان شاء الله لاتقصير

نور فاطمة الكبرى
11-29-2015, 06:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم يا كريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حفظكم الله من كل سوء ومكروه

نرجو منكم اخي الفاضل كتابة نصّكم الاخير في القسم المخصّص للإخوان (قسم سؤال وجواب ((للسالكين)) في برنامج السير والسلوك) هنا : http://www.noor-alsada.com/vb/forumdisplay.php?f=136 وسوف يكون الأخ المرشد في خدمتكم ان شاء الله ..

بارك الله بكم وسددكم دائمًا وابدا ببركة اهل البيت عليهم السلام